والي الحوض الشرقي يعقد اجتماعا مع التجار لتحديد الأسعار

أحد, 12/09/2021 - 10:09

عقد والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه، مساء أمس السبت بمدينة النعمة، اجتماعا بالتجار والفاعلين الاقتصاديين المحليين بالولاية بهدف تجسيد تعميم وزارة التجارة الرامي إلى تثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية التى شهدت ارتفاعاً في الآونة الأخيرة.

وأكد الوالى، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الإجتماع يأتي في إطار التشاور مع تجار الولاية من أجل تحديد أسعار المواد الغذائية التى تم الأتفاق عليها في تعميم الوزراة ومناديب الإتحادية.

واضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حريص كل الحرص على جعل الأسعار في متناول المواطنين وفق خطة معقلنة بالتشاور مع التجار.

وطالب مندوبية التجارة بالعمل من أجل الخروج بوثيقة للمواد المستهدفة، تعلق على كافة الحوانيت، تنضاف إلى أسعارها تكاليف الشحن والتفريغ فقط، شاكرا جميع تجار الولاية على تعاطيهم المستمر في كافة المناسبات.

وبدوره ذكر المندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد سيداحمد ولد أنديل، التجار أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل المخالفين لهذا التعميم الذي سيتم الإتفاق عليه، مؤكداً أنها تراعي كافة الصعوبات التي تواجه التجار في النقل والتموين خصوصا في المناطق التي تبعد كثيراً عن الموانئ.

جرى اللقاء بحضور السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.