ابداعات رائعة

تابعنا على فيسبوك

المتصلون الأن

There are currently 0 users online.

رسالة سرية وصلت الرئيس غزواني

سبت, 03/08/2019 - 22:20

بسم الله الرحمن الرحيم 

والصلاة والسلام على الهادي الامين

الحمد لله وبعد

( ان الله يأمركم ان تؤدوا الامانات الي اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ) صدق الله العظيم

والعدل أساس الملك  

ويروي السلف أنه كان لكسري ملك الفرس حين كان صغيرا معلم يضربه لسبب وفي اغلب الاحيان من دون سبب فلما مكنه الله بعد تلك السنين من الحكم استدعي ذلك وعاتبه قائلا : لمن كنت تضربني من دون ذنب 

فأجاب المعلم دون اكتراث : كنت اريك مرارة الظلم لكي لا تظلم الرئيس .. 

فظلم الناس عظيم 

ولقد حرم الله الظلم علي نفسه وجعله بين الخلائق محرما  ....

سيدي رئيس الجمهورية  وامل كل الموريتانيين 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

لقد اصطفاكم الله سبحانه وتعالي لقيادة هذه السفينة التي تحمل من نجا من طوفان نوح ففيها من كل الأزواج والأصناف ومن كل الالوان والأعراق فيها الضعيف والقوي فيها الغني  والفقير والصالح والشقي والسعيد ..

وانتم الان رئيس لهذا المزيج الخضخاض المختلط 

رئيس لكل أفراد الشعب لأهل تيرس كما لأهل الضفة و اهل فصالة كما لأهل سيلبابي وتكانت وكوبني ...

رئيس لعنصريي ايرا كما انت رئيس لتواصل وكل الذين يدعون انهم يحملون مفاتيح الجنة .. 

رئيسا للفلان وولف واسوانك ولحراطين ولمعلمين والبيظان...

رئيسا للشباب والشيوخ والنساء ولكل الاعمار ..

فاحكم بينهم بالعدل و وتجاوز عن أخطائهم وأبعد الانتقام عن بلاطك و انس ماضي كل المحيطين بك ولا تحاسبهم علي مافات .  

فانت امل جديد ونصر جديد وحياة جديدة وصفحة بيضاء تضيئ ظلام هذا الوطن وكل منمي ومزارع وموظف وجندي وحتي تلميذ يضع امله فيك وينتظر منك ما لم ينتظره من غيرك 

فلا تخيب امل هذا الشعب وانت ادري وانت الصادق الذي عرفناه والوفي بعهده كما يشهد بذلك الكل...

ارحم الناس من الغلاء وساعدهم ليتخطوا الان الفقر والحاجة وكفكف دموعهم وضمد جراحهم و خفف عن مرضاهم ولا تكلفهم من الأمر ما لا يطيقون ....

سيدي الرئيس 

تجنب بطانة السوء والوشاة و أكد لهم انك كما عهدناك لا ترضي أن تدنس مجالسك ولا مكاتبك باصحاب السوء ومن المستشارين اختر من يذكرك بالله وبيوم الحساب ...

فالدنيا زائلة ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك...

فاغتنم هذه الفرصة لتبني وتعمر هذه الأرض وتزرع لك ذكري واثارا طيبة في نفوس شعب متناقض ....

(انا نحن نحيي الموتي ونكتب ما قدموا وآثارهم ...الاية)

سيدي الرئيس: 

العاقل من اتعظ بغيره 

والمثل الحساني يقول : كد منين تيامن احذر 

والدين النصيحة 

نسأل الله لك التوفيق والنجاح لك في حمل هذه الأمانة العظيمة وان يجعلك فتحا مبينا وان يحفظك من فوقك ومن تحتك ومن ورائك وأمامك وعن يمينك وشمالك 

وان يلهمك قراءة هذه الآيات

والله خير حفظا وهو ارحم الراحمين

له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله

انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون

وحفظناها من كل شيطان رجيم 

وحفظا من كل شيطان مارد

وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم 

إن كل نفس لما عليها حافظ

إن ربي علي كل شيء حفيظ

صدق الله العظيم 

كتبه الفقير الي رحمة ربه الأستاذ محمد محمود ولد شياخ