قرار رسمي بربط 25 قرية بمياه اظهر

ثلاثاء, 19/03/2024 - 00:10

أعطى وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح إشارة انطلاق أشغال ربط 25 قرية بشبكة مياه بحيرة "اظهر"، على أن تنتهي أشغالها قبل نهاية السنة الجارية، وذلك في مقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي.

وقالت وزارة المياه في إيجاز نشرته على صفحتها الرسمية إن الوزير ألزم الشركة الوطنية للماء بتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين، وبالعمل الفوري على إنشاء آبار جديدة لزيادة الإنتاج وذلك في حديث أجراه مع بعض السكان بمقاطعة الطينطان.

وأضافت الوزارة أن الوزير أعطى أوامره بإيفاد فريق للتنقيب الجيوفيزيائي، وتوفير صهاريج لتوزيع الماء على السكان في انتظار اكتمال أشغال التنقيب المُمهدة لحفر آبار جديدة، وذلك في اجتماع عقده مع السلطات المحلية بمقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي.

وألزم الوزير مدير المياه، والمدير العام للشركة الوطنية للحفر والآبار بالبقاء في المنطقة لمتابعة تقدم التنقيب عن الماء في كل من كوبني والطينطان، وتوجيه الحفارات إليهما في حالة كانت نتائج التنقيب إيجابية.

وأكد الوزير في حديثه مع المواطنين أن الماء حق لا مكرمة، مضيفا أن القطاع يعمل بكل ما أوتي من جهد ووسائل لتوفيره للمواطنين في جميع ربوع الوطن، سواء الموالي منهم أو المعارض.

وكان نائب مقاطعة كوبني ابحيده ولد خطري قد وجه رسالة للرئيس محمد ولد الغزواني، أكد فيها أن مقاطعته التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 130 ألف نسمة تعاني من عطش شديد، وانقطاع شبه تام للكهرباء منذ زمن طويل، وازدادت المعاناة في شهر رمضان المبارك.